الرابطة المحمدية للعلماء

جامعة الدول العربية تحتفي بأربع نساء عربيات من ضمنهن مغربية

احتفت جامعة الدول العربية، الأحد الأخير في القاهرة، بأربع قيادات نسائية عربية٬ ينشطن في مجال البيئة، من ضمنهن المغربية أمينة بنخضراء، الوزيرة السابقة للطاقة والمعادن والماء والبيئة.

وجرى الاحتفاء بالمتوجات، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حصولهن على جائزة المنظمة العربية الأوروبية للبيئة لسنة ٬2010 واعترافا لما أسدين للبحث العلمي في المجال البيئي٬ وضمت القائمة، أيضا، الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح من الكويت، ونادية مكرم عبيد من مصر، والسعودية ماجدة محمد أبو راس.

وفي كلمة بالمناسبة، قال نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، إن التوعية البيئية للمرأة من خلال دور القيادات النسائية هي أولى خطوات وقف العدوان على البيئة، لأنها تمثل نصف المجتمع، وهي المنوط بها التربية البيئية٬ مبرزا أن المرأة العربية أضحت تلعب دورا مهما في المجال العام.

وذكر نبيل العربي بفوز الناشطة اليمنية توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام٬ وأوضح أنه من خلال هذا التتويج فإن العالم يشعر أن المرأة العربية تغيرت، مضيفا أن مجلس الوزراء العرب المعنيين بالبيئة وضع العديد من المشاريع الرامية إلى الحفاظ على البيئة، وتقييم الموارد الطبيعية والبيئية٬ من ضمنها مشروع تشييد مدن خضراء صديقة للبيئة تعمل على تحقيق معايير التنمية المستدامة٬ والحفاظ على الموارد البيئية، وموارد الطاقة العربية.

بتصرف عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق