الرابطة المحمدية للعلماء

جائزة النص المسرحي الموجه للأطفال تعود لشاعر عراقي

فاز الشاعر العراقي جليل خزعل بالجائزة الأولى لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال التي نظمتها الهيئة العربية للمسرح التي تتخذ من الشارقة مقرا لها.

وبلغ عدد المتنافسين في الدورة الخامسة للمسابقة هذه السنة، وفقا لما جاء في الإمارات اليوم، أربعة وثمانين متنافسا من أغلب البلدان العربية، وقد مرت النصوص المشاركة بثلاث تصفيات، تأهل منها للمرحلة الثانية 48 نصا، ثم تأهل للمرحلة الثالثة 26 نصا.

وفازت منها ثلاثة نصوص حيث حصل الكاتب جليل خزعل المتخصص بالكتابة للأطفال من العراق على الجائزة الأولى عن نصه (هدية العصفور).

وحصلت الكاتبة صفاء البيلي من مصر على الجائزة الثانية عن نصها (استغماية)، فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب الكاتبة الأردنية هيا صالح عن نصها (من حقي).

وستطبع النصوص الفائزة في كتاب خاص تصدره الهيئة العربية للمسرح، كما يتم تكريم الفائزين ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الذي سيقام في العاشر من شهر يناير القادم في الشارقة.

والجدير بالذكر أن الشاعر جليل خزعل يعد من أبرز شعراء الأطفال، وقد أصدر أكثر من ستين كتابا للأطفال في مجال الشعر، والقصة، والحكايات المصورة، والكتب العلمية، بالإضافة إلى عشرات البحوث، والدراسات، والمقالات الصحفية حول أدب وثقافة الطفل، كما كتب العشرات من الأغاني والأناشيد، والمسرحيات، وأفلام الرسوم المتحركة، والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق