الرابطة المحمدية للعلماء

ثلاث فتيات يفزن بجائزة الدورة الأولى لأولمبياد القراءة

في إطار الدورة ال 16 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

أعلن أمس الأحد 14 فبراير 2010 عن الفائزين بجائزة أولمبياد القراءة التي تنظم لأول مرة في إطار الدورة ال`16 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء .

وهكذا فازت بهذه الجائزة الفتيات وصال أقلعي ( مدرسة الساقية الحمراء بمدينة المضيق- السلك الابتدائي) وفاطمة دليل ( ثانوية علال بن عبد الله بمدينة العيون-السلك الثانوي الإعدادي) ولمياء السايح ( ثانوية مولاي يوسف بمديونة -السلك الثانوي التأهيلي).

وقد سلم الجوائز (مادية وعينية وشهادة تقديرية) للفائزات، كل من وزير الثقافة السيد بنسالم حميش وكاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة .

وقال رئيس لجنة التحكيم، في كلمة بالمناسبة، إن اللجنة اعتمدت في حكمها على جل المشاركين في الأولمبياد على معايير مهارتي الاستظهار والإلقاء.

واعتبرت لمياء السايح، إحدى الفائزات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المعايير التي تم اعتمادها لاختيار المشاركين في الأولمبياد تحترم بالأساس التفوق المدرسي والمشاركة في الأنشطة المدرسية وطرق الإلقاء .

وأضافت أن مهمة اللجنة كانت صعبة، حيث كان لكل مشارك أسلوبه الخاص وكان الجميع متميزا أيضا، مشيرة إلى أن فكرة الأولمبياد فكرة مبدعة، حيث منحت للمشاركين فرصة الاستمتاع بالنصوص ولذة الاستظهار.

وكانت الإقصائيات ما قبل النهائية قد نظمت أيام 1 و 2 و 3 فبراير الجاري وتنافس فيها 38 مرشحا تأهلوا من مختلف أكاديميات المملكة ، ليتأهل للنهاية 18 مرشحا ( 17 فتاة وفتى واحد: 3 ثانوي و 8 إعدادي و 7 ابتدائي ) .

وكان ملزما على ال`18 الباقيين أن يستظهروا 5 قصائد، وقصيدة واحدة يختارونها من كراسة النصوص المقترحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق