الرابطة المحمدية للعلماء

ثلاثة لقاءات أدبية بالرباط احتفاء باليوم العالمي للكتاب

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، ينظم معهد ثيربانتيس بالرباط أيام 22، 23 و 24 أبريل الجاري بذات المدينة، ثلاثة لقاءات أدبية.

وأفاد بلاغ للمعهد أن الجمهور كان على موعد أمس مع “غرناطة سبع جنان”، وهو عبارة عن منشور رقمي يضم صور أعمال أصلية للفنان خوسي مانويل دارو وسلسلة من أشعار ونصوص مؤلفين عرب وإسبان إضافة إلى كتاب من جنسيات أجنبية.

كما ساهمت في إغناء هذا الإصدار نصوص مستعربين مثل كارلوس بارونا ناربيون وخوسي ميغيل بويرتا وأستاذ تاريخ الفن إغناثيو إيناريس كوييار.

وينتظر اليوم أن يتم بتعاون مع المكتبة الوسائطية بالرباط تقديم كتاب “المدن-الضواحي. يوميات عبر القطار” (عن دار توبقال 2014) للمهندس المعماري المغربي عبد الواحد منتصر، ويتضمن حفل التقديم قراءات في الكتاب الجديد بمشاركة محمد بنيس، عبد الرحيم العلام، أحمد هاشم الريسوني والمهدي أخريف.

وتختتم الفعاليات بمناقشة كتاب “حوارات ما بين الضفتين” حيث يطرح المؤلف، فيكتور موراليس ليثكانو، أستاذ التاريخ ومتخصص في تاريخ العلاقات الدولية، من خلال كتابه “حوارات ما بين الضفتين، محادثات مع أعضاء من النخبة المغربية”، ضرورة إعادة التفكير في الحوار الإسباني المغربي على ضوء الربيع العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق