الرابطة المحمدية للعلماء

“تويتر” تطلق خدمة جديدة تحمل اسم “شريان الحياة”

أطلقت “تويتر” أخيرا، خدمة جديدة في اليابان تحمل اسم “شريان الحياة” كمبادرة إنسانية تجمع بين موقع “تويتر” والحكومات المحلية والإقليمية في اليابان، تٌعد طوق نجاة لضحايا الطوارئ والكوارث الطبيعية، تسمح من خلالها للمستخدمين من استخدام الرمز البريدي الخاص بهم لتتبع وتعقب حسابات المستخدمين المغردين عن وقوع حالات طوارئ أو حدوث كوارث طبيعية، للإبلاغ والإنقاذ العاجل في مثل هذه الحالات، باعتبار أن وسائط الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت قنوات اتصال لها دورها البارز في توفير قاعدة معلومات عريضة، لاسيما في حالات الطوارئ والكوارث التي تمثل أبرز التحديات التي قد تواجهها أي دولة.

كما تتضمن هذه الحسابات أيضاً وسائل الإعلام المحلية وشركات المرافق، ليس لتوفير معلومات تفيد وقوع زلازل أو فيضانات فحسب، بل لإبلاغ خدمة العملاء هناك عن انقطاع الكهرباء أو عدم توافر أي خدمة أخرى ضرورية كانت.

ووفقا لمدير قسم المنتجات بموقع “تويتر” جينين كامدار، فإنه “منذ أن أصبحت تويتر بمثابة حلقة وصل ووسيلة لها دورها الإيجابي المؤثر في حالات الطوارئ، نأمل في توسيع قاعدتها وشمول خدمتها المتميزة في مناطق عديدة في جميع أرجاء العالم”.

يُذكر أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد أطلق مبادرة مماثلة في وقت سابق من السنة الجارية، كخدمة يتم استخدامها في حال وقوع طوارئ أو كوارث طبيعية.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق