الرابطة المحمدية للعلماء

تواصل الجسر الجوي لنقل المساعدات المغربية لفائدة الفلسطينيين

وصلت، ظهر أول أمس، إلى مطار الإسماعيلية العسكري (شمال شرق القاهرة) ثلاث طائرات مغربية وعلى متنها مساعدات إنسانية لفائدة سكان قطاع غزة.

وأبرز نائب سفير المغرب في مصر، أحمد آيت عيسى في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي كدفعة ثانية تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في محنته جراء العدوان الإسرائيلي.

وأشار آيت عيسى إلى أن القوات المسلحة الملكية ستؤمن 12 رحلة جوية ابتداء من أول أمس السبت إلى غاية يوم الأربعاء المقبل انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية العسكري بمصر قبل أن تنقل المساعدات برا إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح الحدودي البري بواسطة الهلال الأحمر المصري من أجل تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني الذي يتولى توزيعها على المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذه المساعدة تعتبر تأكيدا للتضامن التام للمغرب مع الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية الصعبة الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل والحصار المفروض على قطاع غزة.

وبلغ حجم هذه المساعدات، التي تمت تعبئتها من قبل القوات المسلحة الملكية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، حوالي 41 طنا، وتشمل الأرز والحليب المجفف، وأجهزة طبية (كراسي متحركة وعكاكيز وأسرة متحركة) ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشة.

وكان المغرب أرسل، في الشهر المنصرم، مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم عبر طائرتين لفائدة ساكنة قطاع غزة ، التي تمت تعبئتها من قبل القوات المسلحة الملكية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، وشملت أدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشة وعدد من المولدات الكهربائية، في إطار الدعم الذي أمر به جلالته لفائدة سكان قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق