الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم يوم دراسي بالناظور حول موضوع الدستور الجديد

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الحسيمة – الناظور، يوما دراسيا حول موضوع “قراءة في الدستور الجديد : حصيلة مسار حقوقي مغربي” وذلك يوم السبت 12 ماي الجاري، ابتداء من الساعة التاسعة (9) صباحا بالمركب الثقـافــي بمدينة الناظور.

وسعى هذا اللقاء إلى فتح النقاش حول تفعيل آليات الدستور الجديد في الواقع الاجتماعي والسياسي، والرهان على نجاح التجربة المغربية في مواكبة الاندماج في المنظومة القانونية المتعارف عليها دوليا.

وشارك في هذه التظاهرة مجموعة من الأساتذة من ذوي الاختصاص وهيئة المحامين بالناظور ومحكمة الاستئناف بالحسيمة، والكلية المتعددة التخصصـــات بسلوان فضلا عن فاعلين جمعويين وحقوقيين.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور، التي تم تنصيبها بتاريخ 9 يناير 2012، تضطلع، حسب الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها، كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

المجلس الوطني لحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق