الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم ورشات تكوينية لفائدة حوالي 115 جمعية محلية بإقليم بني ملال

تنظم المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة تادلة أزيلال، خلال أيام 09 و10 و12 و13 شتنبر الجاري، ورشات تكوينية لفائدة حوالي 115 جمعية محلية بإقليم بني ملال.

وتندرج هذه الورشات، حسب بلاغ المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية ببني ملال، في إطار برنامج “دعم قدرات النسيج الجمعوي المغربي بإقليم بني ملال بشراكة مع شبكات المنظمات غير الحكومية الإيطالية المشتغلة بالمغرب”، والذي هو ثمرة لاتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من وزارة الاقتصاد والمالية، والتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومكتب التعاون للتنمية بالسفارة الإيطالية، ووكالة التنمية الاجتماعية.

وتتمحور هذه الدورات حول موضوع “الإطار القانوني والهياكل الداخلية للجمعيات”، وتندرج ضمن تفعيل مخطط تقوية قدرات الجمعيات بإقليم بني ملال والذي نتج عن التشخيص التنظيمي لقدرات الجمعيات الذي أنجزته وكالة التنمية الاجتماعية بشراكة مع منظمة إيطالية والذي تمت المصادقة على نتائجه خلال اللقاء التواصلي الذي تم تنظيمه من طرف الوكالة بتاريخ 4 فبراير 2013.

ويهدف هذا التكوين إلى تمكين الجمعيات من تطوير رؤية عامة للمعايير القانونية التي تنظم العمل الجمعوي مع فهم دور ووظيفة أنظمة وهيئات الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق