الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم ندوة فكرية بعنوان “عش حياتك وخطط لها”

نظم نادي صناع الحياة الثقافي الجامعي أخيرا، ندوة فكرية تحت عنوان “عش حياتك وخطط لها” وذلك بمباني كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط أنعشها كل من الخليل ولد مختيرى ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي بموريتانيا والداعية الإسلامي أحمد جدوا ولد أحمد باهي، وشارك فيها عدد من طلاب وطالبات مختلف كليات الجامعة والمعاهد العليا بالبلد.

وأشار المحاضر الرئيسي بالندوة، والمدرب في مجال التنمية البشرية الخليل ولد مختيري، وفقا لما أورده موقع “الأخبار الموريتانية”، إلى أهيمة التخطيط في حياة الإنسان متوقفا عند تعريف التخطيط ومستعرضا خصائصه وعناصره وسماته والأهداف والسياسيات والإجراءات التي تنبغي مراعاتها في كل عملية تخطيط ناجحة.

بدوره اعتبر الداعية الإسلامي أحمد جدو ولد أحمد باهي، خلال تعقيبه على المحاضرة، أن الإنسان إذا عاش الحياة وخطط لمستقبله أصبح شيئا آخر منبها إلى أن “العيش للحياة” يعني استيعاب هذه الحياة وتوظيف فرصها والاستمتاع بها والتخلص من سلبياتها.

وقال ولد أحمد باهي أن من استيعاب الحياة معرفة الإنسان لطاقاته وميوله واهتماماته، والعمل على تطوير الحياة وتحقيق الأهداف التي خلق الإنسان من أجلها، منتهيا إلى القول بأن القرآن الكريم أجمل تلك الأهداف في ثلاث مسائل جامعة هي العبادة، وعمارة الأرض، والنجاح في الامتحان الأخروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق