الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم لقاء وطني حول موضوع الإدماج الاقتصادي

تنظم وزارة الداخلية السبت القادم بالدارالبيضاء، لقاء وطنيا حول موضوع “الإدماج الاقتصادي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”٬ وذلك تخليدا للذكرى الثامنة لانطلاق هذه المبادرة.

وذكر بلاغ للوزارة٬ أمس الأربعاء٬ حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء سيشكل فرصة لمناقشة مضمون الآليات والأدوات القادرة على تعميق النقاش وإثراء التفكير حول الأنشطة المدرة للدخل٬ التي مكنت من وضع آليات الإنعاش الاقتصادي وزرعت روح الخلق والإبداع٬ خاصة في ما يتعلق بتصور وإعداد المشاريع٬ وإدماج الساكنة في وضعية صعبة في النسيج الاقتصادي من خلال تمكينها من فرص للشغل وفرت لها مداخيل قارة وأشركتها في الحياة العملية.

وسيعرف هذا اللقاء٬ الذي سيشارك فيه أعضاء من الحكومة وفاعلون يمثلون الهيئة المنتخبة والنسيج الجمعوي والمصالح الخارجية والتعاون الدولي والمؤسسات والهيئات العمومية٬ والمؤسسات الوطنية وأكاديميون وشركاء وخبراء ماليون٬ تنظيم الدورة الثانية من القرية الوطنية للأنشطة المدرة للدخل ما بين 18 و21 ماي٬ والمفتوحة للعموم.

وحسب البلاغ فإن هذه القرية٬ التي ستجمع ممثلي التعاونيات والجمعيات المستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الوطنية عبر 83 إقليما وعمالة٬ وعمالات مقاطعات المملكة٬ تعتبر مكانا للرسملة وتقاسم التجارب الناجحة في هذا المجال٬ وفرصة لتسليط الضوء وإيصال وتسويق منتجاتها المحلية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قد أعطت زخما ونموا للأنشطة المدرة للدخل٬ وهو توجه أساسي في سياسات مكافحة الفقر والتنمية البشرية٬ مبرزا أن الفترة ما بين 2011 و2012 عرفت تحقيق أكثر من 2200 نشاطا مدرا للدخل٬ لأزيد من 34000 مستفيدا٬ وتعبئة غلاف مالي يفوق 762 مليون درهم٬ ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأكثر من 447 مليون درهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق