الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم المهرجان الوطني للفيلم التربوي في فاس

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –ايسيسكو-، في تنظيم الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني للفيلم التربوي، التي ستعقد في مدينة فاس خلال الفترة من 11 إلى 13 ماي الجاري.

وينظم المهرجان بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين (جهة فاس-بولمان) وجمعية فضاء الإبداع للسينما والمسرح بفاس، وبمشاركة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي المغربية.

ويهدف هذا المهرجان التربوي إلى دمج الوسائل السمعية البصرية في المنظومة التعليمية باعتبارها عاملا أساسيا في الارتقاء بجودة الأداء التعليمي، وتمكين المتعلمين من الحصول على ثقافة سينمائية تساعدهم على فهم دلالات الصورة وتفكيك الخطاب السينمائي ومقاصده لتوظيف مكوناته في مختلف أشكال التعلم، والتوعية بأهمية إنشاء الأندية السينمائية في المؤسسات التعليمية، لما لها من دور إيجابي في الحياة المدرسية، والارتقاء بالسلوك المدني لدى المتعلمين، والإسهام في التنمية البشرية.

ومن المنتظر أن تكرم هذه الدورة٬ الممثل المسرحي والتلفزيوني والسينمائي، محمد عزب العرب الكغاط والناقد السينمائي أحمد سجلماسي، وأفاد بلاغ لإدارة المهرجان أن التكريم الذي سيجري في حفل اختتام الدورة يعد بادرة اعتراف وتقدير لخدمات المحتفى بهما الجليلة في حقول الفن التشخيصي والتربية والصحافة الفنية٬ وفي تنشيط الحقل الفني بالعاصمة العلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق