الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم الملتقى الثاني للمهرجان الدولي للشعر بتافيلالت

ينظم مركز طارق بن زياد للدراسات والأبحاث ما بين 30 مارس الجاري وإلى غاية ثاني أبريل المقبل بالرشيدية، الملتقى الثاني للمهرجان الدولي للشعر بتافيلالت تحت شعار “قوافل وقواف”.

وأوضح بلاغ للمركز، وفقا لما جاء في بوابة منارة، أن هذا الملتقى المنظم بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وبتنسيق مع عمالة الإقليم والمجلس البلدي٬ يروم رد الاعتبار لمنطقة تافيلالت/سجلماسة باعتبارها ملتقى للحضارات والثقافات المختلفة والتصالح مع تراثها الغني، فضلا عن فتح المجال للناشئة للإبداع في مجال الشعر خاصة.

وأضاف أنه ولتحقيق هذه الغاية سيتم إحداث جائزة للإبداع الطلابي والتلاميذي يطلق عليها اسم” جائزة طارق بن زياد للإبداع”.

ويتضمن برنامج الملتقى بالخصوص تنظيم ندوة حول ” التراث والتنمية بجهة تافيلالت : الواقع والآفاق” ٬ وقراءات شعرية وزيارة متحف سجلماسة ملتقى الحضارات ومعرض تشكيلي وآخر للصناعة التقليدية٬ وزيارة المآثر التاريخية بالريصاني (مولاي علي الشريف ومركز الدراسات والأبحاث العلوية وقصر الفيضة).

كما يشمل برنامج هذه التظاهرة الشعرية٬ التي ستعرف مشاركة فنانين وشعراء من المغرب والمملكة العربية السعودية والعراق وتونس وبلجيكا وهولندا وفلسطين..٬ تنظيم سهرات فنية في موسيقى الملحون بمساهمة جمعية أصدقاء ملتقى سجلماسة لفن الملحون بتافيلالت ومجموعة سجلماسة لفن الملحون بأرفود ومجموعة كناوة “واد مايوسف”٬ ومسابقة ثقافية لفائدة تلاميذ الثانوي التأهيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق