الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم الملتقى الأول لمهنيي الإعلام في أوربا والعالم الإسلامي

يعقد معهد ابن سينا للعلوم الإنسانية بتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت واتحاد الإذاعات الإسلامية يومي 9 و10 نونبر القادم في مدينة ليل بفرنسا، الملتقى الأول لمهنيي الإعلام في أوربا والعالم الإسلامي تحت شعار “من أجل تعزيز الفهم والتفاهم”.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى وعيا من الجهة المنظمة بالتحديات المرتبطة بظاهرة الإسلاموفوبيا، وإدراكا منها لأهمية تعزيز التواصل والتعاون بين الإعلاميين في العالم الإسلامي وفي أوربا من أجل بناء الثقة وتأسيس شراكة مهنية وعقلانية بعيدا عن الانفعال والتشنج.

ويسعى هذا الملتقى إلى تشخيص أسباب انتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا ودور الإعلام في ذلك، ودعم التعاون والتنسيق بين الإعلاميين من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتمييز بين حرية التعبير والإساءة إلى الأديان ونبذ العنصرية والكراهية وتوفير متطلبات العيش المشترك، وبحث سبل تطوير آليات التعاون بين الإعلاميين المسلمين وزملائهم من أوربا في إطار أخلاقيات المهنة و احترام القوانين الدولية للإعلام والاتصال.

ومن المنتظر أن يشارك في أعمال هذا الملتقى عدد من الإعلاميين من أوربا ومن العالم الإسلامي يمثلون الإعلام المكتوب والسمعي البصري ووكالات الأنباء والجمعيات والتنظيمات المهنية، وخبراء في قانون الإعلام وحقوق الإنسان.

أحمد زياد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق