الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم اللقاء المتوسطي لنقابات الصحافيين بطنجة

تنظم، كل من النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفيدرالية الدولية للصحافيين أيام 15 و 16 و 17 فبراير الجاري، بمدينة طنجة، اللقاء السنوي، لنقابات الصحافيين بالبحر الأبيض المتوسط.

وسيحضر هذا اللقاء عدد من النقابات تمثل ضفتي المتوسط، من إسبانيا وإيطاليا واليونان والبوسنة وقبرص وفرنسا وتونس والجزائر ومصر وفلسطين بالإضافة إلى النقابة الوطنية للصحافة المغربية، كما تحضره نقابات من الأردن واليمن وبريطانيا والسويد…

ويتمحور اللقاء، الذي ينظم تحت شعار “إعلام يتغير في عالم يتحول: قيم الخدمة العمومية”، حول قضايا تهم مقومات ومبادئ المرفق العمومي في وسائل الإعلام السمعية البصرية، واستقلالية الصحافة والإعلام، والضغوطات السياسية والاقتصادية التي تواجهها.

وينظم هذا اللقاء أيضا في إطار الاحتفال الذي تدشنه النقابة، في طنجة، بذكرى تأسيسها الخمسين، التي يساهم فرعها مساهمة هامة في هذا اللقاء، سواء على مستوى الإعداد المعنوي والمشاركة الفاعلة أو على مستوى الإعداد المادي وتوفير ظروف إنجاح هذا اللقاء.

وستعرف الجلسة الافتتاحية مشاركة السيد الوزير المنتدب لدى الشؤون الخارجية والتعاون يوسف العمراني وعمدة المدينة، السيد فؤاد العماري وكذا رئيس الفيدرالية الدولية للصحافيين، السيد جيم بوملحة.

وستتواصل الأشغال، في إطار فريق عمل مصغر يوم 18 فبراير 2013، لرسم خارطة طريق عملية للدفاع عن المرفق العمومي في الإعلام، داخل البلدان العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق