الرابطة المحمدية للعلماء

تنظيم الاجتماع السادس للمجموعة التشاورية بمنظمة التعاون الإسلامي

ينظم المركز الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (عضو بالبنك الإسلامي للتنمية)، يومي 3 و4 فبراير المقبل بمراكش، الاجتماع السادس للمجموعة التشاورية حول تنمية التجارة البينية بمنظمة التعاون الإسلامي.

وسيتناول الاجتماع، المنظم تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة، تقييم تفعيل “المخطط العشري لمنظمة التعاون الإسلامي” الرامي إلى الرفع من الحصة الإجمالية للتجارة بالدول الأعضاء إلى 20 في المائة في سنة 2015.

كما سيشكل الاجتماع مناسبة لدراسة سبل تعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية في إطار تفعيل البرنامج التنفيذي لتوسيع التجارة البينية بمنظمة التعاون الإسلامي والإستراتيجية الجديدة للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري.

وسيعرف هذا اللقاء مشاركة المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي العاملة في المجال الاقتصادي من بينها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمركز الإسلامي لتنمية التجارة ومركز الأبحاث الإستراتيجية والاقتصادية والاجتماعية والتكوين بالبلدان الإسلامية، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والفلاحة ومنظمة الاتحاد الإسلامي لمالكي البواخر، إلى جانب اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري.

كما سيعرف الاجتماع مشاركة العديد من المؤسسات الإقليمية والدولية من بينها برنامج الأمم المتحدة للتنمية ومركز التجارة العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق