الرابطة المحمدية للعلماء

تنصيب خالد الساقي مديرا لمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية

أشرف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، أمس الأربعاء بالرباط، على تنصيب خالد الساقي، الذي تفضل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، بتعيينه مديرا لمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية.

وجاء في بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن السيد التوفيق ذكر، في كلمة بالمناسبة، بما يتحلى به السيد الساقي من كفاءة وخصال حميدة، مبرزا أهم محطات مساره العلمي.

وعمل خالد الساقي أستاذا للتعليم العالي بدار الحديث الحسنية ومديرا مساعدا بها، ومشرفا على مجلة الواضحة التي تنشرها المؤسسة، ومعدا ومقدما لبرنامج “الرسالة الخالدة” في تفسير القرآن الكريم باللغة الانجليزية بإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم.

كما كان الساقي منسقا تربويا بدار الحديث الحسنية وأستاذا بالمركز اللغوي الأمريكي وأستاذا ومشرفا على البحوث بشعبة اللغة الانجليزية وآدابها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعتي الحسن الثاني بالدار البيضاء وابن طفيل بالقنيطرة.

ويذكر أن معهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية أحدث بأمر ملكي سامي بمقتضى الظهير الشريف رقم 1.13.50 الصادر في 21 من جمادى الآخرة 1434 (2 ماي 2013)، ويرمي إلى تكوين قراء متميزين وعلماء متخصصين في القراءات والدراسات القرآنية، ملمين بمناهج البحث العلمي وأدواته، وقادرين على إنجاز دراسات جادة ورصينة تبرز عظمة القرآن الكريم وأسراره وحقيقته.

وذكر الوزير، بهذه المناسبة، بالجهود الموفقة والعناية الفائقة لأمير المؤمنين أعز الله أمره في مجال خدمة كتاب الله العزيز ورعاية بيوت الله والقائمين عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق