الرابطة المحمدية للعلماء

تكنولوجيا معالجة الصورة والانترنيت موضوع ندوة دولية بمراكش

تكنولوجيا معالجة الصورة والانترنيت موضوع ندوة دولية بمراكش

اللقاء فرصة للباحثين المغاربة للانفتاح على آخر المستجدات المسجلة في هذا المجال

انطلقت أمس الاثنين بمراكش أشغال الندوة الدولية الخامسة حول تكنولوجيا معالجة الصورة وآليات الانترنيت وذلك بمشاركة 80 خبيرا وباحثا وجامعيا يمثلون 30 دولة.

وتنظم هذه الندوة، التي تستمر إلى غاية الثالث من دجنبر 2009، بمبادرة من جامعة القاضي عياض بمراكش بتعاون مع جامعة بوركون بفرنسا، والمركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا وجامعة ميلانو، وجمعية تطوير البحث العلمي في مجال المعلوميات بفرنسا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، نوه الأستاذ عبد العزيز الفزيقي من خلية الإعلاميات بكلية العلوم السملالية بمراكش بتنظيم هذه الندوة بالمغرب، معتبرا أن هذا اللقاء يشكل فرصة للباحثين المغاربة للانفتاح على آخر المستجدات المسجلة في مجال معالجة الصورة والأنترنيت.

وأشار السيد الفزيقي، الذي هو عضو اللجنة المنظمة، إلى أن الهدف من هذه التظاهرة العلمية هو تمكين مختلف الباحثين في مجال معالجة الصورة وتكنولوجيا الانترنيت من التباحث حول النتائج العلمية المسجلة في هذا المجال، وتحسيس الدول النامية بالوقع الايجابي للتكنولوجيات الجديدة في هذا المجال على المستوى الاقتصادي والعلمي وتكنولوجيات المعلوميات.

وسيناقش المشاركون من خلال جلسات عمومية وورشات موضوعاتية محاور تتناول القضايا المرتبطة بالصورة وكيفية معالجتها ومختلف التكنولوجيات المتعلقة بالانترنيت.

(عن و.م.ع بتصرف)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق