الرابطة المحمدية للعلماء

تعيين مغربي خبيرا لدى المحكمة الجنائية الدولية في مجال الإجرام المعلوماتي

تم تعيين رئيس المجلس الوطني لخبراء العدل، السيد إدريس رواح، خبيرا لدى المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي بهولندا في مجال الإجرام المعلوماتي.

 وذكر بلاغ للمجلس الوطني لخبراء العدل ، أمس الثلاثاء ، أنه بهذا التعيين، يكون السيد إدريس رواح ” هو العربي والافريقي الوحيد، من ضمن خمسة خبراء أجانب تم تعيينهم مؤخرا في هذا النوع من الاختصاص (الإجرام المعلوماتي) من طرف المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي”.

واعتبر المجلس أن هذا التعيين يشرف ليس فقط الخبراء المغاربة ونظرائهم من الأفارقة والعرب، بل يشرف المغرب وجميع مساعدي العدالة.

يشار الى أن المسار العلمي والأكاديمي للسيد ادريس رواح، الذي يفوق عشرين سنة، كان مليئا بالتتويجات والنجاحات المستمرة، إذ أنه عين خبيرا في الإعلاميات لدى محكمة الاستئناف بالرباط سنة 1990 ، وخبيرا في نفس الاختصاص لدى محكمة الاستئناف بفرساي (فرنسا) سنة 1993 ، كما أنه حكم مصالح في اختصاص ” البراءات والبرامج المعلوماتية ” لدى المنظمة الدولية للحقوق الذهنية بجنيف (سويسرا)، ومستشارا لدى لجنة المصالحة والخبرة الجمركية بفرنسا، وكان الخبير المغربي السيد ادريس رواح في كل هذه التعيينات العربي والإفريقي الوحيد.

كما مارس إلى جانب هذه المهام، تدريس مادتي “الإجرام المعلوماتي” و”الشبكات المعلوماتية”، لمدة تجاوزت العشرين سنة، بجامعة البونتيون في فرنسا، إضافة الى تتويجه بوسام فرنسي “السعفات الأكاديمية” من درجة فارس، اعتبارا لما أسداه من خدمات جليلة للتعليم والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق