الرابطة المحمدية للعلماء

تطوان تحتفل بعيد الكتاب

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة- تطوان بتعاون مع ولاية تطوان والجماعة الحضرية لتطوان، وبشراكة مع فرع تطوان لاتحاد كتاب المغرب، الدورة السابعة عشرة لعيد الكتاب تحت شعار “القراءة في زمن الرقمي”.

وتشكل هذه الدورة حلقة أخرى في مسار هذا المعرض الذي تحرص وزارة الثقافة على انتظامه السنوي، إيمانا منها بدوره التنويري، وحرصا على تكريس وتشجيع فعل القراءة، وإتاحة الفرصة لدور النشر المغربية لتقديم الإصدارات الجديدة وترويج الكتاب، حسب بيان تلقى موقع “مغاربكم” نسخة منه.

وستخصص الندوة الافتتاحية لهذه السنة لموضوع: (الأدب المكتوب بالعربية -اليوم بين الهاجس الورقي والرهان الرقمي)، حيث ستعرف مشاركة نخبة من الباحثين والمبدعين وكذا العاملين بقطاع النشر. كماستنفتح فقرات البرنامج الثقافي على مجمل الكتابات الفكرية والنقدية والإبداعية المغربية، من خلال تقديم الإصدارات الجديدة في هذه الحقول، خصوصا لمؤلفين من شمال المغرب، فضلا عن ندوات فكرية و لقاءات أدبية وقراءات شعرية وقصصية، وورشات للحكي والتشكيل والمسرح، مع الاحتفاء بتجارب السرد بتطوان التي تعرف انتعاشة ملحوظة، وكذا تجارب الترجمة الأدبية، بالإضافة إلىالمعارض التشكيلية، والعروض المسرحية لجعل هذا العيد لحظة لنقاش فكري مولد ينخرط فيه مجمل الفاعلين والمشتغلين بالكتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق