الرابطة المحمدية للعلماء

تطبيقات الإنترنت وصناعة التعهيد بالإسكندرية

موضوع ورشتي عمل في مؤتمر الإسكندرية الأول للثقافة الرقمية

في تجربة تعد الأولى من نوعها تقوم إدارة مؤتمر الإسكندرية الأول للثقافة الرقمية والذي يبدأ يوم 27 أكتوبر الحالي، ولمدة 3 أيام، بتنظيم ورشتي عمل قبل المؤتمر، وعلى هامشه في يومي 25 و26 الأولى حول تطبيقات الإنترنت، والثانية حول صناعة التعهيد وذلك في الحادية عشرة صباحاً بقصرالتذوق بسيدى جابر بالإسكندرية.

ويقول المهندس محمد حنفى مدير إدارة الجودة بمعهد تكنولوجيا المعلومات وعضو أمانة المؤتمر والمشرف على الورش إن ورشتي العمل مفتوحة للجمهور للاستفادة العامة، حيث أن معظم مستخدمي الإنترنت يجهلون الكثير عن أهمية الإنترنت وتطبيقاته الهامة التي قد تزيد مقدار استفادتهم مائة بالمائة، مضيفاً أن الورشة الأولى حول تطبيقات الإنترنت والتي تقدمها المهندسة داليا قادوس ستتناول ما هي شبكة الإنترنت؟ نشأة الإنترنت. مراحل تطور استخدمات الإنترنت. التطبيقات العملية لاستخدمات الإنترنت مثل: محركات البحث، واستخدامات ترفيهية واجتماعية مثل: المحادثات، وyouTube وFacebook واستخدامات تعليمية مثل: البريد الإلكتروني، التعليم الالكتروني، وكذلك مواقع الدعم التقني: مثل استخدمات في نطاق الأعمال، والتسوق عن طريق الانترنت، والخدمات البنكية، ونبذة عن GPS، والاستخدام الخاطئ لانترنت

أما الورشة الثانية وهي التعهيد والذي نطلق عليه “البديل الأرخص للاستثمار الأجنبي في مصر” خاصة أن مصر مؤهلة لكي تصبح “هند الشرق الأوسط” بعد إدخال صناعة التعهيد بها والورشة ستقدمها المهندسة رشا محمد فسوف تتناول ما هي صناعة التعهيد، التعهيد ومجالاته، ولماذا التعهيد، وجهود وزارة الأتصالات المصرية لدعم صناعة التعهيد، والتعهيد في ظل الأزمة الأقتصادية العالمية، ونظرة على مستقبل الأقتصاد المصري في هذا المجال.

(عن ميدل ايست اونلاين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق