الرابطة المحمدية للعلماء

تسليم هبة ملكية إلى شرفاء الزوايا الركراكية بالصويرة

أشرف الحاجب الملكي، إبراهيم فرج٬ أخيرا بالصويرة٬ على تسليم هبة ملكية إلى مقدمي وأئمة ومؤذني زوايا الشرفاء الركراكيين٬ بمناسبة الاحتفال بالموسم السنوي لشرفاء الزوايا الركراكية.

وسلمت هذه الهبة الملكية، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، خلال حفل ديني تم إحياؤه بزاوية مسجد ركراكة حضره٬ على الخصوص٬ عامل إقليم الصويرة، عبد الوهاب الجابري٬ ومقدم الشرفاء الركراكيين، محمدان بن محمد.

وبهذه المناسبة٬ رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يمد في عمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن٬ ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية.

كما توجهوا بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يتغمد برحمته الواسعة جلالة المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس طيب الله ثراهما.

وفي كلمة بالمناسبة٬ عبر شرفاء الزوايا الركراكية عن شكرهم وامتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لما يوليه جلالته لهم من عناية ورعاية.

من جانب آخر٬ ترأس الحاجب الملكي٬ بمقر عمالة الصويرة٬ حفل توزيع نظارات طبية لفائدة مائتي تلميذ من ضعاف البصر، يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم٬ كما تم توزيع كراسي متحركة على الأشخاص المعاقين (12 مستفيدا)٬ وملابس لفائدة الأطفال الأيتام نزلاء دار الطالب (26)٬ فضلا عن تقديم مساعدة مالية لفائدة 54 شخصا يعانون قصورا كلويا.

وكان حوالي 419 شخصا آخرين استفادوا٬ في وقت سابق٬ من الهبة الملكية المسلمة بمناسبة الموسم السنوي لشرفاء الزوايا الركراكية.

وانطلق الموسم السنوي لشرفاء ركراكة٬ الجولة الربيعية التي تعرف بـ(الدور)، وتمتد على مدى 38 يوما، يتم خلالها زيارة 44 زاوية بمنطقة الشياظمة٬ رسميا في 22 مارس الماضي، بزاوية سيدي علي بن بوعلي بالجماعة القروية أقرمود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق