الرابطة المحمدية للعلماء

تسليم جوائز الدورة الثانية لأولمبياد التعليم الأولي بالرباط

جرى أخيرا، بالرباط تسليم جوائز الدورة الثانية لأولمبياد التعليم الأولي، خلال حفل يحضره شخصيات وشركاء المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

وأوضحت المؤسسة٬ في بلاغ لها٬ أن هذه الأولمبياد٬ المنظم من خلال مدارس التعليم الأولي التابعة للمؤسسة بالعديد من المدن٬ تهم أنشطة بيداغوجية وأنشطة مدرسية موازية متنوعة تروم تنشيط روح المنافسة والمسؤولية والالتزام والانضباط والحماسة واحترام القواعد لدى الأطفال.

وبالإضافة إلى مدارس مؤسسة محمد السادس٬ تشرك المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي٬ في إطار الدورة الثانية٬ جميع مدارس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عبر 6 نهائيات بمختلف جهات المملكة.

ووضعت٬ بمعية مؤسسة محمد السادس٬ 16 مدرسة للتعليم الأولي، تستقبل أزيد من ألفين و500 طفل بمختلف المدن.

ووضعت المؤسسة أيضا٬ بدعم من برامج المبادرة الوطنية ٬233 قسما لفائدة 5 آلاف و20 طفلا من ضمنهم 41 في المائة بالمناطق القروية.

وتعمل هذه المدارس على استقبال الأطفال ما بين 4 و6 سنوات من أجل تطوير قدراتهم البدنية والفكرية واكتساب القيم الدينية والمدنية والمواطنة الرئيسية، منذ نعومة أظافرهم.

وتندرج مشاريع المؤسسة المغربية، في إطار شراكة مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق