الرابطة المحمدية للعلماء

تدشين مركز للدراسات الاسبانية المغربية بمدينة مالقة

تم يوم الثلاثاء بمدينة مالقة (الاندلس بجنوب إسبانيا) تدشين مركز للدراسات الإسبانية المغربية يندرج في إطار التعاون اللامركزي بين إسبانيا والمغرب وذلك بحضور عدة شخصيات مغربية وإسبانية.

وقد تم إطلاق هذا المشروع من قبل مدينة مالقة الاسبانية والصندوق الاوروبي للتنمية الجهوية (فيدير) من خلال برنامج التعاون عبر الحدود (إسبانيا . الحدود الخارجية) بتعاون مع عدد من البلديات بكل من تطوان وطنجة والناظور والحسيمة والعرائش ووادي لاو.

ويتوخى مركز الدراسات الاسبانية المغربية الارتقاء بالتبادل الثقافي بين ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط وتعزيز التكوين المهني وتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين إسبانيا والمغرب.

كما سيعمل هذا المركز ، الذي سيبدأ نشاطه قريبا ، بالخصوص في مجال تكوين الاطر العاملة في المجالس البلدية والجهوية والمسؤولين عن تدبير الجمعيات المحلية فضلا عن تشجيع مشاركة المواطنين في الشأن المحلي وتبادل التجارب والخبرات.

تجدر الاشارة إلى أن برنامج التعاون عبر الحدود (إسبانيا. الحدود الخارجية) يندرج في إطار علاقات التعاون التاريخية القائمة بين إسبانيا والمغرب والتي حددها الإطار الجديد لسياسة الجوار للاتحاد الأوروبي في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق