الرابطة المحمدية للعلماء

تحديد موعد التقدم لنيل جائزة الطيب صالح العالمية

تحدد يوم 29 غشت الجاري ليكون آخر موعد للتقدم لنيل جائزة الطيب صالح العالمية، في محاورها الثلاثة: الرواية والقصة القصيرة والمسرحية المكتوبة.

وأوضح مجدوب العيدروس أمين الجائزة، وفقا لما جاء في ميدل إيست أونلاين، أن الجائزة تشترط في الأعمال المقدمة أن تكون باللغة العربية، وألا يكون العمل قد قدم للمشاركة في أي مسابقة أخرى، وألا يكون قد نشر من قبل بأي وسيلة من وسائل النشر، وإذا اتضح خلاف ذلك في أي مرحلة من مراحل المسابقة تسحب الجائزة، مع الالتزام بعدم نشر الأعمال المقدمة إلا بعد الإعلان عن نتائج المسابقة

وبالنسبة للنص المسرحي أشار إلى أنه يجب تقديم نص مسرحي جديد في فكرته وإعداده شريطة الالتزام بالكتابة باللغة العربية الفصحى إلا إذا اقتضت الضرورة الفنية غير ذلك، وان تكون لغته مفهومة، مع الإلتزام بشروط الكتابة المسرحية من حيث البناء الدرامي ورسم الشخصيات وألا يكون النص المسرحي قد تم نشره بأي وسيلة من وسائل النشر الورقي أو الإلكتروني أو جرى تقديمه.

وأشار العيدروس إلى إمكانية قبول المشاركات بالبريد الالكتروني، وفي حالة الإرسال بالبريد العادي أو التسليم باليد فأنه يجب على المتقدمين تزويد أمانة الجائزة بأربع نسخ مصفوفة من العمل على أن توضح الآتي: البيانات الشخصية، العنوانين البريدي والالكتروني، رقم الهاتف، محور المشاركة على المظروف.

وشدد على أن قرارات لجان التحكيم نهائية ولا يجوز المطالبة بكشفها، وأن الأعمال المقدمة للمسابقة والأعمال الفائزة، والأعمال الأخرى التي توصي بها لجان التحكيم، يحق لشركة زين طباعتها ونشرها نشرا غير تجاري، وعلى كل متسابق التوقيع على طلب المشاركة الموجود بالموقع الالكتروني للجائزة.

كما أشار إلى أنه لا يجوز المشاركة بأكثر من عمل. وأن آخر موعد للتقديم هو الخميس 29 غشت 2013، وأنه لا يقبل أي عمل غير مستوفٍ للشروط المشار إليها، والأعمال المقدمة للجائزة لا تعاد لأصحابها، وألمح إلى إنه لا تقبل الأعمال المكتوبة بخط اليد. وأنه يمكن إرسال الأعمال على العنوان التالي: جمهورية السودان – الخرطوم – ص ب: 13588 – المقرن – شارع الغابة، أو عبر البريد الالكتروني: Eltayeb.salih@sd.zain.com
وأوضح أنه سيكون هناك ندوة علمية في فبراير القادم 2014 بعنوان “صورة الآخر في السرد العربي والأفريقي” ضمن فعاليات مهرجان جائزة الطيب صالح العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق