الرابطة المحمدية للعلماء

تحت شعار “تقريب الكتاب دعم وتشجيع على القراءة”

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة دكالة عبدة الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة دكالة عبدة بتعاون مع عمالة إقليم الجديدة والمجلس الحضري، الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب تحت شعار “تقريب الكتاب دعم وتشجيع على القراءة” ابتداء من16 ماي إلى غاية 21منه بحديقة محمد الخامس.

وتهدف المديرية من تنظيم هذه التظاهرة تشجيع القراءة العمومية وتوظيفها في التثقيف المستمر لعموم المواطنين وترويج الكتاب ودعم النشر بالجهة عن طريق التعريف بالكتاب والمبدعين المحليين.

وسيتميز الملتقى بتنظيم موائد مستديرة وندوات تناقش قطاع الكتاب والنشر على ضوء مشروع الجهة بمشاركة العديد من الفعاليات المحلية والوطنية و لقاءات مع كتاب محليين مع تقديم وتوقيع مجموعة من الكتب وإصدارات شعرية مسرحية وروائية، إلى جانب أمسيات أدبية للمبدعين الشباب.كما يعرف المعرض تنظيم أنشطة موازية تنفتح على فضاءات مدينة الجديدة، وتخص جميع الفئات العمرية. وهكذا ستعرف حديقة محمد الخامس، وطيلة أيام المعرض، تنظيم ورشات وألعاب ترفيهية خاصة بالأطفال. كما يشهد رواق عبدالكبير الخطيبي انطلاق “صالون الشعر للناشئين” تحت شعار “الطفل يتغنى شعرا”.

هذا إلى جانب ورشات للكتابة حول أجمل القصص والحكايات العالمية وقراءات موجهة ولحظة ساعة للقراءة والحكي. جميع هده الورشات يؤطرها أساتذة مختصون.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة عدد من الفعاليات الثقافية المحلية والجهوية كاتحاد كتاب المغرب، بالجهة وكلية الآداب بالجديدة، ومؤسسات وجمعيات محلية مناسبة لتبادل الأفكار وتدارس قطاع الكتاب بالجهة والتعرف على العديد من المؤلفين والناشرين المحليين والوطنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق