الرابطة المحمدية للعلماء

تحت شعار “القراءة الهادفة لبناء مجتمع المعرفة”

وزارة الثقافة تؤكد أن التحضيرات للدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء على عتبة خطواتها النهائية

أكدت وزارة الثقافة أن التحضيرات للدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي ستنظم ما بين 11 و20 فبراير المقبل بالدار البيضاء تحت شعار “القراءة الهادفة لبناء مجتمع المعرفة”، توجد على عتبة خطواتها النهائية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن اللجنة الخاصة بإعداد البرنامج الثقافي للدورة ال17 للمعرض أنهت أشغالها بتسطير برنامج متنوع وغني من الندوات واللقاءات، مشيرة إلى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة نخبة وازنة من الباحثين والمثقفين والكتاب والمبدعين المغاربة والأجانب.

وأضافت أن هذه الندوات واللقاءات ستحتضنها فضاءات المعرض عموما، والقاعات المخصصة للندوات وهي ثلاث قاعات أطلق عليها أسماء الراحلين محمد عابد الجابري ومحمد أركون وإدمون عمران المالح.

كما أنهت،من جهتها، لجنة التنسيق مع ضيف الشرف لهذه الدورة (إيطاليا) أشغالها مع الجانب الإيطالي الذي سطر بدوره عددا من الأنشطة الوازنة سينظمها بالمناسبة.

وأكد المصدر ذاته أن لجان جائزة المغرب للكتاب باشرت أشغالها أمس الخميس وهي لجنة السرد والمحكيات، ولجنة العلوم الإنسانية والقانونية، ولجنة الترجمة، ولجنة الدراسات الأدبية ولجنة الشعر، موضحا أنها ستنظر في الأعمال المرشحة لهذه الدورة والتي وصلت 81 مؤلفا.

وأبرز البلاغ أن وزارة الثقافة تواصل، في نفس السياق، الاستعدادات على قدم وساق، من جانب التحضيرات، على مستوى الكتب والأروقة سعيا لإنجاح الدورة ال17 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق