الرابطة المحمدية للعلماء

تتويج التلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية بجهة دكالة عبدة

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم الجديدة، أخيرا بمقر النيابة، حفل التميز تم خلاله تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية بجهة دكالة عبدة.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره رؤساء المجلس الإقليمي والجماعة الحضرية بالجديدة وجامعة شعيب الدكالي ومدير الأكاديمية لجهة دكالة عبدة ونائبا الوزارة لإقليمي أسفي واليوسفية وفعاليات المجتمع المدني وآباء وأولياء التلاميذ، ذكر المتدخلون بالنتائج المحققة في الامتحانات الإشهادية خاصة نتائج الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا، مبرزين أن نيابة الجديدة حصلت على الرتبة الأولى جهويا في نسبة النجاح بالسادس ابتدائي بنسبة 93.1 في المائة ورتبة مشرفة بالنسبة لمستوى الثالثة ثانوي إعدادي بنسبة 55 في المائة والرتبة الثانية بالثاني باكالوريا بنسبة 40.8 في المائة.

وأشاروا إلى أن التلميذة ندى الهوس حصلت على الرتبة الأولى بمعدل 19.06 في المستوى الإعدادي بالنسبة للتعليم الخصوصي، والتلميذة إكرام بنهنية من إعدادية سيدي عبدالرحمان على الرتبة الأولى بمعدل 19 بالنسبة للتعليم العمومي.

وشددوا، بهذه المناسبة، على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين جودة المنظومة التربوية، مشيرين إلى أن الهدف من تنظيم هذا الحفل هو تشجيع التلاميذ وتحفيزهم على العطاء في مسارهم الدراسي والتحصيل المعرفي.

وبهذه المناسبة، تم توزيع مجموعة من الجوائز التشجيعية على المتفوقين والمتفوقات وهي عبارة عن حواسيب محمولة ولوحات إلكترونية وكتب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق