الرابطة المحمدية للعلماء

تازة تحتضن المهرجان الدولي لمسرح الطفل

تحتضن مدينة تازة، من 24 إلى 26 أبريل المقبل، الدورة الـ5 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل، الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة بجهة تازة – الحسيمة – تاونات، فإن هذه الدورة، التي تنظم بتعاون مع عمالة الإقليم والجماعة الحضرية لتازة، ستعمل على تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتجارب المسرحية بين الفرق، وذلك بهدف تنمية فعالياتها المقرونة بوعي قيمي لسيكولوجية الطفل واليافعين، والتي ترتكز على حرفية مسرحية تستشرف عناصر الإمتاع والترفيه.

وأضاف المصدر ذاته أنه منذ الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة “قطعنا أشواطا مهمة في تنمية فعاليات هذا المهرجان وترسيخ ثقافة مسرحية موجهة للطفل، مفردين له مساحات من الإثارة والجمال والدهشة والخيال في فضاءات تعنونها شخصيات مسرحية، من خلال توظيف الأشكال والألوان تارة، والأقوال التي تتخللها الموسيقى والألحان تارة أخرى”.

وأشار البلاغ إلى أن “تراكم التجربة وتعاقب دورات هذا المهرجان، الذي أصبح بنية ثقافية بامتياز، كللت بحظوة وشرف الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس منذ دورته ال11 ، هذه الرعاية التي تعد تثمينا لهذا النجاح وتحفيزا لهذا المجهود ليستكمل المهرجان، بذلك، نضجه الفني والثقافي المطلوب”.

من جهة أخرى، أكد المدير الجهوي للثقافة بتازة، السيد حسن هرنان، أن المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة خطا خطوات رصينة نحو العالمية بامتدادات نوعية أغنت مجال مسرح الطفل بالمغرب، إذ أصبح موعدا دوليا قارا وفرصة للقاء المبدعين والفنانين والمهتمين بالفعل المسرحي عموما ومسرح الطفل خصوصا على المستوى المحلي والوطني والدولي.

وأشار السيد هرنان إلى أنه يتعين على رؤساء الفرق والجمعيات المسرحية الراغبة في المشاركة بهذه التظاهرة الدولية سحب استمارة المشاركة من مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بتازة وتعبئتها وإرسالها إلى المصلحة قبل 10 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق