الرابطة المحمدية للعلماء

تأسيس جامعة رقمية في الجامعة الدولية بالرباط

سيتم قريبا تأسيس جامعة رقمية داخل الجامعة الدولية بالرباط، مما سيوفر فرصا لأشكال جديدة من التواصل البيداغوجي، والولوج إلى المعرفة ومرافقة تعلم الطلبة.

وأوضح بلاغ للجامعة الدولية بالرباط أنه سيتم فتح هذه الجامعة بفضل هبة بقيمة 10 ملايين درهم تقدمها مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، مضيفا أن التوقيع على اتفاقية الهبة ستجري بعد غد الخميس بالرباط.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه الهبة تجسد إحدى التدخلات الأكثر أهمية للبنك الإفريقي للتنمية في مجال التعليم العالي، مشيرا إلى أن من شأن الجامعة الرقمية تشجيع نجاح الطلبة وقابليتهم المهنية، وذلك في إطار جعل التنمية رافعة لمجتمع المعرفة.

وأكد البلاغ أن الجامعة الرقمية تعد من الآليات الشاملة التي يمكن أن تساهم في تحقيق أهداف نقل ونشر العلم والمعرفة، وأن التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال أصبحت تحظى بالأولوية لدى الجامعة الدولية بالرباط.

وتروم هذه العملية وضع أرضية وحلول وفقا لتوجهات “إستراتيجية التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا” للبنك الإفريقي للتنمية، وعلى الخصوص بالنسبة لأولوية إصلاح ونقل نظم التعليم العالي في إفريقيا بهدف تحرير الطاقات وتعزيز النشاط الفكري بالنسبة للآفاق الاقتصادية الأكثر بروزا على مستوى القارة الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق