الرابطة المحمدية للعلماء

بوزنيقة تستضيف الدورة الأولى لأيام الفيلم الوثائقي والتربوي

تستضيف مدينة بوزنيقة من 25 إلى 27 أبريل الجاري، فعاليات الدورة الأولى لأيام الفيلم الوثائقي والتربوي، الذي تنظمه الثانوية التأهيلية ابن خلدون بشراكة مع المجلس البلدي، وبالتنسيق مع جمعية آباء وأولياء الثانوية، ودار الشباب.

وستعرف هذه الدورة، التي ستكرم فعاليات فنية محلية، تنظيم ورشة تكوينية في مجال الكتابة الفيلمية الوثائقية، وعقد محاضرة تربوية في موضوع “ديداكتيك الصورة الواقع والآفاق”، فضلا عن تنظيم معرض لرسوم الكاريكاتوري الراحل الفلسطيني ناجي العلي.

وتتميز الدورة بحضور مكثف لعدد من الوجوه السينمائية، من قبيل المخرجين شفيق السحيمي، وعبدالاله زيراط، والممثلين ثريا العلوي، وسعاد النجار، ومحمد خويي ومحمد بسطاوي، والحبيب الناصري رئيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة.

كما ستعرف أيضا عرض أفلام مختارة وهي، (ناجي العلي في حضن حنظلة) للمخرج الفلسطيني فايق جرادة، والسيناريست المغربي الحبيب ناصري، والفائز بجائزة مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم التسجيلي والروائي 2013، ومهرجان مسقط 2014، إضافة إلى أفلام (أبو القاسم الشابي) لمخرجته هاجر بن نصر من تونس، و(البهلوان والطفل) لمخرجته الدانماركية ايدا كراون ثم فيلم (الأخطاء المتعمدة) لعبدالإله زيراط، و(الفوهة) لعمر مول الدويرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق