الرابطة المحمدية للعلماء

بوابة وطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي توفر بنكا بالمعطيات التربوية

أعطى وزير التربية الوطنية ، السيد أحمد أخشيشن، وكاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، السيدة لطيفة العابدة، أول أمس بالرباط، الانطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وتشمل البوابة الوطنية ثلاث فضاءات رئيسة، منها فضاء الأخبار والمستجدات موجه إلى العموم يسعى إلى خلق جسر التواصل مع كافة المتدخلين والشركاء وخلق دينامية إبداعية وخلاقة في استعمال التكنولوجيات الحديثة، من خلال تقديم جميع المستجدات والأخبار المرتبطة بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النظام التربوي.

ويتوجه الفضاء الثاني المتعلق بالموارد الرقمية إلى الأطر التربوية بغاية الاطلاع على جميع الموارد البيداغوجية الرقمية المقتناة أو تلك التي تم تطويرها في إطار برنامج “جيني” حسب الأسلاك التعليمية والمواد الدراسية.

ويهتم فضاء التواصل والعمل التشاركي بتطوير الموارد البيداغوجية الرقمية انطلاقا من التجارب الميدانية للأطر التربوية، بالإضافة إلى تقاسم ودعم استعمالات الموارد البيداغوجية الرقمية في العملية التعليمية التعلمية كما يتيح للمستخدمين إمكانية التواصل في ما بينهم ومساعدتهم على تنفيذ مشاريع المجموعة عبر منتديات للنقاش.

كما تضم البوابة خدمات أخرى من بينها طلبات العروض ودليل بأهم المواقع وملفات خاصة بالبرامج والمشاريع والتكوينات والنصوص التشريعية والبرامج والمشاريع، علاوة على مجالات أخرى توفرها البوابة تتعلق باستطلاعات الرأي وبنك بالمعطيات التربوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق