الرابطة المحمدية للعلماء

بلمختار: تنزيل الرؤية الإستراتيجية للتعليم 2030 أبرز مستجدات الموسم الدراسي الحالي

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد رشيد بن المختار، أمس الخميس، خلال انعقاد مجلس الحكومة، أن أهم المستجدات المرتبطة بالدخول المدرسي 2015-2016? تتمثل في العمل على تنزيل الرؤية الاستراتيجية لقطاع التربية والتكوين 2030.
     
   وقال السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، إن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني توقف، بالخصوص، عند ما يهم تحسين المنهاج الدراسي للسنوات الأربعة الأولى من الابتدائي، وتعميق التكوين في الكفايات الأساسية بالنسبة للمتعلمين وتقوية التكوين في اللغات الأجنبية ودمج التعليم العام والتكوين المهني وتطوير منظومة التوجيه المدرسي والمهني.  
 
 وقدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني معطيات رقمية عن الدخول المدرسي الحالي، حيث بلغ عدد التلاميذ في قطاع التربية الوطنية في التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي ما يفوق ستة ملايين و882 ألف تلميذة وتلميذا، ضمنهم على المستوى القروي مليونين و676 ألف و551، والتعليم الخصوصي 858 ألف و407، وعلى مستوى المتدربين 439 ألف.
 
  واستعرض وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أيضا، معطيات تهم الدعم المدرسي، حيث ارتفع عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” إلى ثلاثة ملايين و909 ألف و895، والمستفيدين من الإطعام المدرسي مليون و400 ألف و244 بزيادة 12,3 بالمائة مقارنة مع الموسم الماضي، والمستفيدين من برنامج تيسير إلى 524 ألف و400 أسرة أي بزيادة 6.3 بالمائة، فضلا عن تعزيز التوجه لمعالجة الإشكاليات المرتبطة بالتأطير والبنايات لمواكبة التحولات التي تعرفها الخريطة المدرسية والاحتياجات المتزايدة.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق