الرابطة المحمدية للعلماء

بروكسيل: اختتام برنامج الأخلاق في الإسلامية

اختُتمتْ في بروكسيل الأحد 24 فبراير 2013 فعاليات برنامج الأخلاق في الإسلام. وقد عرفتْ الندوة الختامية نقاشا تقييما للبرنامج من قبل مختلف المشاركين.

وقد عبروا عن شكرهم لمعهد الدراسات الأبستمولوجية وجامعة السربون على تنظيمهما لهذا اللقاء. كما اعتبروا  أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه على الصعيد الأوربي وأكدوا على ضرورة تجديد مثل هذه المبادرة وتنظيم برامج مماثلة.       

وقد استمرت ندوات برنامج “الأخلاق في الإسلام” على مدى اسبوعين في مقر معهد الدراسات الأبستمولوجية في بروكسيل، حيث انطلقت يوم الثلاثاء قبل الماضي، 12 فبراير 2013.

وتم تنظيم البرنامج  في إطار بروتوكول شراكة بين معهد الدراسات الأبستمولوجية وجامعة السربون في باريس. إلى ذلك شارك في البرنامج كل من الجامعة الإسلامية في أوربا (روثردام) والمركز الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي في بروكسيل والهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا وعدد من الباحثين من الجامعة الكاثوليكية في لوفن وجامعة بروكسيل الحرة وجامعة ستراسبورغ الفرنسية وعدد من الأئمة والمرشدين في السجون البلجيكية.

وقد أنعشه الأستاذ الدكتور أدريان ليتيس رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة السربون وأشرف عليه الدكتور بدي أبنو مدير معهد الدراسات الأبستمولوجية ومدير مركز الأبحاث والدراسات العليا ببروكسل وباريس.    

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق