الرابطة المحمدية للعلماء

بدء أشغال منتدى الدوحة الدولي بمشاركة مغربية

انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة أشغال منتدى الدوحة الدولي في دورته الثانية عشر بمشاركة وزراء ومفكرين وسياسيين ورجال اقتصاد من 84 بلدا من بينها المغرب.

ويرأس الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة  وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي ويضم على الخصوص السادة فتح الله ولعلو رئيس الجماعة الحضرية للرباط وكريم حجي المدير العام لبورصة الدار البيضاء وعدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

ويروم هذا اللقاء الدولي تسليط الضوء على القضايا ذات الصلة بالتنمية المستدامة والتحديات التي تواجه دول العالم في الجوانب المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار والتعليم والصحة ومحاربة الفقر.

ويبحث المشاركون في المنتدى عدة مواضيع من بينها حقوق المرأة في الوطن العربي  والأهداف الإنمائية للألفية والتعليم والتدريب والتنمية في البلدان العربية ودور الاستثمار الأجنبي والمعونة الدولية في تحقيق التنمية الوطنية وفرص ومجالات العمل الممكنة ما بعد الثورات العربية.

كما يناقش المجتمعون قضايا أخرى تتعلق بالتنمية النموذجية من خلال التمويل والتخطيط الاستراتيجي ومستقبل السلام في منطقة الشرق الأوسط ووسائل مواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة العربية والبدائل والرؤى الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودور الإعلام في إحداث التغيير السياسي والاجتماعي في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق