الرابطة المحمدية للعلماء

بان كي مون، يزور مقر منظمة التعاون الإسلامي

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، بمقر المنظمة، أخيرا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وناقش الأمين العام للمنظمة والأمين العام للأمم المتحدة، على رأس وفديهما، القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تراوحت ما بين القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والجوانب الإنسانية.

ونوقش في الاجتماع التعاون الثنائي بين المنظمتين على مستوى الأمانة العامة وكذلك بين مؤسسات المنظمة ووكالات الأمم المتحدة، والبرامج والأنشطة الحالية والمستقبلية، بما في ذلك التعاون في مجال الوساطة والمساعدات الإنسانية، وعملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية، والوضع الأمني والإنساني في سوريا ولبنان واليمن والصومال وأفغانستان ومنطقة الساحل.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره لقيادة إحسان أوغلو ذات الرؤية الثاقبة، وأكد قناعته بأن منظمة التعاون الإسلامي أصبحت شريكا استراتيجيا للأمم المتحدة، مشددا على أن المنظمتين متحدتان في تشجيع التفاهم وسط الشعوب ونشر التسامح والتعاون فيما بين الدول.

واتفق الجانبان على مواصلة وتعزيز التفاعل بين المنظمتين لتحقيق التعاون المستدام من أجل عالم يسوده السلام والأمن والاستقرار.

منظمة التعاون الإسلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق