الرابطة المحمدية للعلماء

باحث مغربي يفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع المؤلف الشاب

عن كتابه “الزمن في اللغة العربية: بنياته التركيبية والدلالية”

 
 أعلن في الإمارات عن منح جائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع المؤلف الشاب للدكتور امحمد الملاخ من المغرب عن كتابه “الزمن في اللغة العربية: بنياته التركيبية والدلالية” (دار العربية للعلوم ناشرون، 2009).

وجاء قرار اللجنة الاستشارية بفوز كتاب “الزمن في اللغة العربية: بنياته التركيبية والدلالية” للدكتور محمد الملاخ بجائزة فرع المؤلف الشاب، لما تميز الكتاب بتماسك منهجه العلمي في معالجة قضية لسانية مهمة بطريقة أكاديمية رصينة تجمع بين دقة المفاهيم، ووضوح الغرض في شقيه النظري والتطبيقي الأمر الذي يجعل الكتاب مرجعا نوعيا في مجاله بلغة سلسة مقتصدة تستوعب الدراسات العربية وغير العربية في مزج محكم ودقيق.

يذكر أن الدكتور امحمد الملاخ مغربي الأصل، حاصل على درجة الماجستير من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، ودبلوم الدراسات المعمقة في اللسانيات العربية من جامعة محمد الخامس، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط. له العديد من الأعمال المنشورة إضافة إلى العديد من المقالات المنشورة في المجلات التي تتناول علم اللسانيات في اللغة العربية.

ومن الجدير بالذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب تضم تسعة فروع هي فرع شخصية العام الثقافية، جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة، جائزة الشيخ زايد للآداب، جائزة الشيخ زايد لأدب الطفل، جائزة الشيخ زايد للمؤلف الشاب، جائزة الشيخ زايد للترجمة، جائزة الشيخ زايد للفنون، جائزة الشيخ زايد للنشر والتوزيع، وجائزة الشيخ زايد لأفضل تقنية في المجال الثقافي.

وستقوم جائزة الشيخ زايد للكتاب بالإعلان عن أسماء الفائزين في فروعها الأخرى تباعاً خلال الثلاث أسابيع المقبلة على أن يتم الاحتفاء بهم خلال حفلها السنوي في الثالث من مارس القادم على هامش فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق