الرابطة المحمدية للعلماء

انعقاد مؤتمر دولي في ماليزيا حول الإسلام

يعقد اتحاد جامعات العالم الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا أيام 9، 10، و11 أكتوبر الجاري بمدينة كوالالمبور الماليزية، مؤتمراً دولياً بعنوان “الإسلام في آسيا: الأبعاد التَّاريخية، والثَّقافية، والعالمية”.

ويشارك في هذا المؤتمر 79 ممثلاً من جامعات 16 دولة في العالم الإسلامي، ويهدف إلى تعزيز الحوار بين الإسلام والديانات الأخرى، وفتح قنوات للتواصل بين الباحثين والدارسين للإسلام والمسلمين الآسيويين، وتشجيع الدراسات المقارنة عن الإسلام في آسيا والقارات الأخرى.

ويندرج تنظيم المؤتمر، في إطار الجهود المبذولة من أجل تطوير أساليب البحث العلمي حول التوجهات الحديثة لانتشار الإسلام في آسيا، وتشخيص التحديات التي تواجه دراسة الإسلام في آسيا، وبحث أساليب حماية التراث الإسلامي.

وسيتم خلال المؤتمر دراسة الأبعاد التاريخية والثقافية للإسلام في آسيا، والسياسات التربوية الإسلامية وتحديث المؤسسات التعليمية، وتطوير مناهج الدراسات الإسلامية في المدارس والجامعات والمؤسسات الدينية، وعرض اهتمامات حركات الإصلاح والتجديد، وأساليب رعاية الحقوق الثقافية والدينية للأقليات والجاليات المسلمة في القارة الآسيوية، وسبل تفعيل الحوار بين الإسلام والأديان والثقافات الأخرى في السياق الآسيوي.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق