الرابطة المحمدية للعلماء

انعقاد قمة المرأة العربية حول تكنولوجيا المعلومات

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع الشركة العالمية للأبحاث أ.د.س (IDC ) التي يوجد مقرها في دبي، قمة المرأة العربية، تحت عنوان: (تنمية النوع الاجتماعي من خلال تقنيات الإعلام والتواصل) خلال الفترة من 6 إلى 7 دجنبر الجاري.

وتعقد قمة المرأة العربية في المقر الدائم للإسيسيسكو، وستناقش موضوعات تتعلق بتوفير منتدى عام لتسهيل تبادل الخبرات المتعلقة بالنوع الاجتماعي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجمع البيانات التفصيلية ذات المرجعية المتعلقة بالنوع الاجتماعي، وتوفير الأدوات ذات الصلة والتدريب على وضع قضايا النوع الاجتماعي على المسار الرئيس في المنطقة العربية، تطوير المعرفة والقدرة اللازمة لتمكين المرأة من ريادة الأعمال في الدول العربية.

وتهدف قمة المرأة العربية التي ستبدأ أعمالها اليوم، ويشارك فيها خبراء وخبيرات في مجال المعلومات والاتصالات، إلى بحث السبل الكفيلة بتحديد الفوارق القائمة على أساس النوع الاجتماعي في مجال المعلوميات.

كما ستناقش قمة المرأة العربية رفع نسبة ولوج النساء العربيات إلى الوسائل الوسائطية والمعلوماتية التي تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للنساء بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق