الرابطة المحمدية للعلماء

انعقاد المنتدى الدولي الأول للإعلام في يونيو المقبل بواشنطن

تنظم الشبكة المغربية الأمريكية بالولايات المتحدة المنتدى الدولي الأول لوسائل الإعلام يومي 20 و21 يونيو المقبل بواشنطن تحت شعار “أية توجهات لوسائل الإعلام التقليدية والشبكات الاجتماعية؟”.

وأبرز بلاغ للشبكة المغربية الأمريكية أن برنامج هذه التظاهرة، التي سيحضرها صحافيون بارزون من المغرب ومن الولايات المتحدة والخارج، يتوزع على ثلاث جلسات نقاش، ترصد الأولى الانتقال “من الإخبار إلى المشاركة : أي مستقبل للصحافة؟”، وتتطرق إلى دور الانترنت كوسيلة لنقل المعلومات وتأثيره على مستقبل الصحافة.

وتتناول الجلسة الثانية، التي تنعقد تحت عنوان “الصحافة الإلكترونية : الحريات الجديدة والقيود المستقبلية”، الدور “الجديد” للشبكات الاجتماعية والتحديات التي تفرضها على “الصحافة التقليدية”.

وأضاف المصدر ذاته أن الجلسة الثالثة ستسلط الضوء على مفهوم “الصحافي – المواطن والربيع العربي”، ودور هذا “الأخير في تغير إدراك المفاهيم وانفتاح الصحافة على “آفاق جديدة”.

كما أعلنت الشبكة المغربية الأمريكية أنها ستكرم، على هامش هذا المنتدى، العديد من الصحافيين المهنيين الذين يشتغلون بالولايات المتحدة وكندا والمغرب، بالنظر إلى “مسارهم وحس الواجب الذي أبدوه طيلة مشوارهم المهني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق