الرابطة المحمدية للعلماء

انعقاد الدورة التاسعة لمهرجان فاس للمسرح الجامعي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنعقد اليوم الثلاثاء، الدورة التاسعة لمهرجان فاس للمسرح الجامعي، وهي تستقطب مشاركات دولية متنوعة، وتحتفي بشكل خاص بالمسرح الإفريقي، حيث تستقطب مشاركات من ساحل العاج وإفريقيا الوسطى والسودان، إضافة إلى دول عربية متنوعة مثل الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وفلسطين وقطر، وندوة إعلان اللجنة التنفيذية للجمعية العربية لنقاد المسرح التي تعود رئاستها إلى المغرب. وستعرف هذه الدورة كذلك انعقاد اجتماع شبكة المسرح الجامعي العربي التي ستبث في القانون الأساسي والداخلي للشبكة.

وستتوج هذه الدورة التي تستمر إلى غاية 10 ماي الجاري، بجائزة صاحب السمو الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس مسرح عجمان الوطني بالإمارات العربية المتحدة، وبجائزة الدكتور فهد السليم للإخراج المسرحي من دولة الكويت الشقيقة.

ويكرم المهرجان في افتتاحه الدكتور فارسي السرغيني مؤسس المهرجان، وكذلك الفنان علي مهدي نائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح، ويكرم في حفل الاختتام الفنانين عبد الإله عاجل ونجوم الزوهرة.

ومن جهة أخرى، ينظم ورشات للتكوين المسرحي، يؤطرها فنانون متخصصون، حيث تؤطر الفنانة والشاعرة دلال مقاري من ألمانيا ورشة في الأداء التمثيلي والبسيكودراما، ويؤطر الفنان وأستاذ المسرح بالكويت هاني نصار ورشة حول السينوغرافيا، فيما يؤطر الكاتب المسرحي علاء الجابر ورشة حول الكتابة المسرحية.

ويترأس لجنة التحكيم هذه الدورة الكاتب والناقد المسرحي محمد بهجاجي، وتضم في عضويتها الفنان سعيد آيت باجا، والدكتورة نوال بنبراهيم، والدكتور إدريس الذهبي، والفنان الليبي وليد العبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق