الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق منتدى سرد وكتابة حوض المتوسط في الإسكندرية

انطلقت أخيرا الدورة الرابعة لمنتدى “سرد وكتابة حوض المتوسط”، والتي نظمتها مكتبة الإسكندرية والمعهد الفرنسي بالإسكندرية في الفترة بين 9 إلى 14 أبريل الجاري بعنوان “حوض المتوسط: المنفى والملاذ”.

وتطرقت هذه الدورة، حسب ما أورده موقع أخبارك، للتغيرات المهمة في المنطقة في ظل نقاش أدبي وفكري طبقا للرؤيا الجديدة في مجتمعات الضفة الجنوبية للبحر المتوسط، بالإضافة إلى عرض المشاركين لسيرتهم الذاتية والعائلية وقصص أبطال أعمالهم.

وشارك في هذه الدورة كل من، إبراهيم عبد المجيد (مصر)، فاسيليس أليكساكيس (اليونان)، مارام المصري (سوريا)، إيزابيل ألونزو (فرنسا)، محمد الدهشان (مصر)، لويس جاردل (فرنسا)، جولو (فرنسا)، نيديم جورسال (تركيا)، مينا سيف (فرنسا)، بهاء طاهر (مصر)، يتحاورون بالفرنسية والعربية مع الجمهور جنبا إلى جنب مع ضيف شرف هذه الدورة، الكاتب والمخرج المسرحي وجدي معوض (لبنان).

يشار إلى أن هذا الحدث نظم من طرف مكتبة الإسكندرية والمعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية والمركز المتوسطي للأدب، بدعم من مؤسسة أنا ليند وفندق سوفيتل، ومؤسسة جدران، ومركز الدراسات السكندري، وجريدة الأهرام ايبدو، وبمساهمة جامعة الإسكندرية وجامعة سنجور والمدرسة الفرنسية بالإسكندرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق