الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق فعاليات المعرض الإقليمي الأول للكتاب بإقليم السمارة

انطلقت أول أمس الأربعاء بالسمارة، فعاليات المعرض الإقليمي الأول للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة بساحة المسجد العتيق، بتعاون مع عمالة الإقليم والجماعة الحضرية.

ويضم هذا المعرض الذي افتتحه، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، عامل الإقليم السيد محمد سالم الصبتي، 14 رواقا لمكتبات ودور للنشر ومؤسسات عمومية تحتوي على كتب متنوعة حول المقاومة والذاكرة الوطنية والإدارة والمعلوميات والدين والتعليم والسياسة والطبخ والترفيه إضافة إلى معاجم وكتب وروايات وقصص للأطفال.

كما يضم هذا المعرض، الذي ستتواصل فعالياته، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى غاية 18 نونبر الجاري، رواقا خاصا بالفن التشكيلي.

وأبرز المدير الجهوي للثقافة، الطالب بويا لعتيك، أن هذا المعرض المنظم تحت شعار “قارئ اليوم رائد الغد”، يندرج في إطار السياسة التي تنهجها وزارة الثقافة لتوسيع دائرة القراءة والتشجيع على نشر المعرفة والاطلاع على آخر الإصدارات وإتاحة الفرصة للتعرف على الكتاب والمؤلفين.

وأضاف بويا لعتيك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن وزارة الثقافة تحرص على جعل هذا المعرض، الأول من نوعه على مستوى مدينة السمارة، منارة ثقافية طيلة أيام هذه التظاهرة الثقافية، مشيرا إلى أن هذا المعرض سينفتح على تلاميذ المؤسسات التعليمية لتقريب الكتاب منهم وجعله في متناولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق