الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق حملة “اقرأ للعودة المدرسية” بمدينة الرباط

تنظم جمعية منتدى الطفولة بالرباط “حملة اقرأ للعودة المدرسية”، وهي حملة خاصة بمساعدة التلاميذ من العائلات المعوزة، ومحدودة الدخل لإقتناء اللوازم المدرسية.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحفيز الأطفال المحتاجين على استئناف الموسم الدراسي الجديد في ظروف أفضل ورسم الابتسامة على وجوههم ، ومد العون لذويهم الذين يجدون صعوبة في تلبية كل الحاجيات المدرسية ومصاريفها.

كما تسعى الجمعية من خلال هذا العمل النبيل ،إلى تحفيز المواطنين ذوي الأريحية لمساعدة هؤلاء الأطفال وإسعاد اليتامى منهم والمحتاجين، من خلال المساهمة سواء بالتبرعات المالية ، أو جمع الكتب والدفاتر والمحفظات والأدوات المدرسية .

يذكر أن جمعية منتدى الطفولة بالرباط،  التي تأسست سنة 1999 ، تهتم بشؤون الطفولة والأسرة اهتماما اجتماعيا وتربويا ونفسيا وثقافيا وفنيا، سعيا منها لتحقيق أهداف النهوض بوضعية الأسرة والطفل ، من خلال محورين أساسيين  حددتهما لأنشطتها،هما المحور إعلامي تحسيسي الذي يهتم بمجال التوعية التربوية داخل المدرسة والأسرة ودور الشباب وجميع الفضاءات المتاحة، حول قضايا الطفولة بصفة عامة وعلاقتها بالتنمية.

ثم المحور الخدماتي المتجلي في تقديم مساعدات مادية واجتماعية تربوية للأطفال والأسر في وضعية صعبة. ولتحقيق تلك الغايات تفتح الجمعية باب التعاون مع الجمعيات غير الحكومية ذات الإهتمام المشترك وطنيا ودوليا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق