الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق الدورة الثانية للأيام الثقافية المفتوحة تنطلق بجامعة ابن زهر

 تحث شعار: “لا للعنف داخل الجامعة: جميعا من أجل ترسيخ سلوك مدني قائم على الحوار والاختلاف والتسامح”

انطلقت فعاليات الدورة الثانية للأيام الثقافية المفتوحة التي تنظمها جامعة ابن زهر بمدينة أكادير يوم 3 مارس لتستمر إلى غاية 22 منه، وذلك تحث شعار “لا للعنف داخل الجامعة: جميعا من أجل ترسيخ سلوك مدني قائم على الحوار والاختلاف والتسامح، والإنصات للآخر”، عبر تغليب لغة الإقناع والنقاش الفكري الهادف..

وفي هذا الإطار أعلن رئيس الجامعة السيد عبد الفضيل بناني، في ندوة صحفية بالمناسبة، أن هذا التقليد يهدف إلى الارتقاء بشخصية الطالب الجامعي لكي يكون مواطنا صالحا، مدركا لحقوقه وواجباته، مستوعبا لقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والمواطنة الحقة في بعديها الوطني والإنساني، وذلك عبر حثه على نبذ كل أشكال العنف المادي والرمزي..

كما شدد على أن تكوين شخصية الطالب وتنمية سلوكه مدنيا على قيم المواطنة والوطنية، وجعله قادرا على مواجهة مختلف المشاكل التي تعترضه بالتحليل والنقد.. عبر مختلف الأنشطة الثقافية، والأدبية والفنية، والرياضية، لا تقل أهمية عن التكوين البيداغوجيا والعلمي الذي يتلقاه في مختلف المؤسسات الجامعية..

وسوف تضم فعاليات هذه الأيام الثقافية؛ محاضرات فكرية وقانونية، وأمسيات شعرية، وعرض مجموعة من الأشرطة الوثائقية بمناسبة مرور 60 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وأشرطة علمية، وورش للفنون التشكيلية، ومعرض لصور مدينة أكادير، وتوقيع العديد من الإصدارات الجديدة من طرف كتابها من الباحثين الجامعيين، وتنظيم حملة للتبرع بالدم، وكذا الاحتفال باليوم الوطني للمعاق، إلى جانب العديد من الأنشطة الرياضية الموازية..

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق