الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق الدورة التاسعة لفعاليات ربيع الشعر العربي

تنطلق الأحد المقبل وعلى مسرح مكتبة البابطين المركزية في العاصمة الكويتية، فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته التاسعة الذي تقيمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

ويستهل المهرجان الذي يتواصل على مدار ثلاثة أيام أعماله بافتتاح معرض للكتاب يضم إصدارات جديدة عن الشاعرين المحتفى بهما وهما سليمان الجار الله من الكويت وبدر شاكر السياب من العراق.

ويضم المهرجان ثلاث أمسيات شعرية يحييها شعراء من داخل الكويت وخارجها، من بينها أمسية بعنوان في حب الكويت وتأتي بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، ويدعو شعراؤها إلى الوحدة الوطنية.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين: “تواكب المؤسسة في هذا المهرجان السنوي احتفالات العالم بيوم الشعر، وقد حرصنا على التنوع في الأجيال والاتجاهات الفنية في الشعر كي نغطي أكبر مساحة ممكنة من النتاج الشعري المطروح على الساحة حاليا”.

وفي الندوتين عن الشاعرين المحتفى بهما، يتحدث في الندوة الأولى عن الشاعر بدر شاكر السياب، كل من: د. نسيمة الغيث من الكويت وأحمد الحريشي من المغرب ويدير الجلسة د. سالم خدادة.

في الندوة الثانية التي تم تخصيصها عن الشاعر سليمان الجار الله، يتحدث كل من: نجل الراحل خالد سليمان الجارالله، نائب وزير الخارجية، ود.عبد المجيد فلاح من سورية، وتدير الجلسة د. سعاد عبدالوهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق