الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق الدورة الأولى لـ”ملتقى أسفي الدولي للشعر”

تنطلق اليوم الخميس، فعاليات الدورة الأولى لـ”ملتقى أسفي الدولي للشعر” والتي تستمر على امتداد أيام 28، 29 و30 مارس الجاري.

الملتقى الذي تنظمه مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون بأسفي، يعرف وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، مشاركة فعلية لشعراء ونقاد يمثلون دولا عربية وفرنسا والمغرب، ويحظى بدعم ولاية جهة دكالة عبدة والمكتب الشريف للفوسفاط وحوض آسفي والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة دكالة عبدة.

واختار المنظمون المبدع الزجال عبده بن خالي “ابن الأثير” شاعرا للدورة الأولى تكريما واحتفاء بتجربة رائدة في الكتابة الدرامية والزجلية إلى جانب مسيرته الصحفية.

والى جانب القراءات الشعرية، تشهد الخزانة الجهوية تنظيم ندوة “القصيدة وأسئلة التحولات” وحلقة نقاش حول موضوع “قصيدة النثر ورهانات التأويل” وتعرف مشاركة نقاد مغاربة إلى جانب تقديم شهادات لشعراء من العالم العربي وفرنسا.

واختارت الهيئة المنظمة افتتاح أيام الملتقى بمعرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “أبواب أسفي” للفنان أحمد الفطناسي، وسيتحول المعرض في الدورات القادمة إلى فضاء قار لتلاقح الشعر والتشكيل والصورة الفوتوغرافية من خلال تيمات محددة، كما سينظم داخل فضاء الديوان العربي توقيعات ولقاءات الشعراء من مختلف الجنسيات.

ويختتم الملتقى بتتويج الفائزين في مسابقة الإبداع التلاميذي الخاصة بالشعر والموجهة لتلاميذ الثانوي التأهيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق