الرابطة المحمدية للعلماء

انطلاق الاجتماع التحضيري للمؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الإعلام

يبدأ كبار موظفي المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الإعلام في العاصمة الغابونية ليبروفيل غدا الثلاثاء، اجتماعهم التحضيري للمؤتمر الذي ينعقد يومي 19 و20 من الشهر الجاري تحت شعار “تقنيات الإعلام في خدمة السلم والتنمية”.

ومن المقرر أن يخاطب الاجتماع وفقا لمشروع جدول الأعمال ممثلي كل من، المملكة المغربية، رئيس اجتماع كبار موظفي المؤتمر الوزاري الثامن، جمهورية الغابون، منظمة التعاون الإسلامي.

وسيعكف الخبراء خلال يومي الاجتماع على مناقشة ومراجعة الوثائق والتقارير ومشاريع القرارات التي سترفع إلى المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الإعلام.

وسيبحث المؤتمر عددا من المحاور أهمها دور إعلام الدول الإسلامية في مساندة قضية مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، ووضع خطتين إعلاميتين تهتمان بالتحرك الإعلامي الخارجي لخدمة القضايا الإسلامية وإبراز دور القارة الإفريقية في العالم الإسلامي.

كما سيبحث مقترحات تتعلق بإنشاء اتحاد للصحفيين المسلمين، وتفعيل التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي والصندوق العالمي للتضامن الرقمي، والتنسيق في المجال الإعلامي في إطار منظومة المنظمة من أجل إعطاء صورة متكاملة للعمل الإسلامي المشترك، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع تتعلق بعملية هيكلة كل من وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) واتحاد الإذاعات الإسلامية (إيبو)، والتطور الحاصل بخصوص إنشاء منتدى السلطات المعنية بتنظيم البث بين الدول الأعضاء، إضافة إلى التعاون في إطار فريق الاستجابة للطوارئ الحاسبوية للمنظمة، والتأكيد على تنفيذ القرارات السابقة لدورات المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام.

عن وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق