الرابطة المحمدية للعلماء

انتخاب المغرب نائبا لرئيس الجمعية العمومية لمندوبي المنظمة العالمية للصحة الحيوانية

أفاد بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية أنه تم انتخاب المغرب لأول مرة نائبا لرئيس الجمعية العمومية لمندوبي المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

وأوضح البلاغ أنه تم انتخاب المغرب في شخص الدكتور جواد برادة مدير المصالح البيطرية المكلف بتسيير شؤون المكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية لمدة ثلاث سنوات وذلك خلال الدورة العامة ال80 للمنظمة التي انعقدت ما بين 20 و25 ماي المنصرم بباريس والتي شارك فيها أزيد من 600 مشارك يمثلون البلدان الأعضاء في المنظمة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية.

وتعتبر الجمعية العمومية للمندوبين الهيئة العليا للمنظمة وتتكون من مندوبي جميع البلدان الأعضاء وتجتمع على الأقل مرة كل سنة.

وتتولى هذه الجمعية المصادقة على المعايير الدولية في مجال الصحة الحيوانية وقرارات مكافحة الأمراض الحيوانية وانتخاب أعضاء أجهزة الحكامة بالمنظمة ودراسة والمصادقة على التقرير السنوي للأنشطة والتقرير المالي للمدير العام.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب عضو مؤسس للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية وهي منظمة حكومية تأسست سنة 1924 وتضم اليوم 178 بلدا.

وتهتم هذه المنظمة بتحسين الصحة الحيوانية في العالم وتجري اتصالات دائمة مع 45 منظمة دولية وإقليمية أخرى كما تتوفر على تمثيليات إقليمية في جميع القارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق