الرابطة المحمدية للعلماء

الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن المبادرة المغربية

عبر المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الدكتور خالد جودة، عن تثمينه وترحيبه بالمبادرة المغربية بإرسال مساعدات إنسانية وغذائية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، مبرزا أن “هذه الالتفاتة الإنسانية النبيلة المعهودة في المغرب حظيت بتقدير كبير وخاص من لدن الفلسطينيين”.

وقال خالد جودة، في تصريح صحفي أدلى به أخيرا لوكالة المغرب العربي للأنباء، بغزة، “إن المستشفى الميداني الذي تعتزم القوات المسلحة الملكية نصبه في القطاع سيساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني بعد أسبوع من القصف الغاشم لقوات الاحتلال التي استهدفت المدنيين٬ من خلال توفير الرعاية الصحية لجرحى هذا العدوان، وكذا للمرضى من أهالي القطاع”.

وذكر بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس دأب على نصرة الفلسطينيين في صراعهم مع إسرائيل، سواء من خلال الدعم الدبلوماسي أو الميداني، مسجلا أن سكان غزة يكنون الكثير من الامتنان للمغرب، الذي يحرص على تضميد جراح الفلسطينيين والتخفيف من آلامهم، حيث كانت المملكة سباقة خلال عدوان 2009 إلى إرسال أطقم طبية لعلاج المصابين .

وتابع أن المستشفى الميداني التخصصي يتوفر على مختلف التخصصات الطبية من جراحة عامة وتوليد وجراحة الأطفال والعظام والمفاصل وجراحة الدماغ ودعم نفسي واجتماعي وتخصصات أخرى ستساهم في تجاوز العجز في الخدمات الطبية والاستشفائية، التي يعرفها القطاع.

وخلص المسؤول الفلسطيني إلى أن المغرب وعبر التاريخ ظل حريصا على تقديم الدعم للفلسطينيين، خاصة في المحطات الصعبة، التي يجتازونها في محنتهم مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكالة المغرب العربي للأنباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق