الرابطة المحمدية للعلماء

المنتدى الوطني الأول للشبكة المغربية للمثقف النظير بمراكش

فضاء مفتوح أمام المثقفين بالنظير للنقاش حول قضايا تهم الشباب المغربي

تنظم الشبكة المغربية للمثقف النظير بتعاون مع أكاديمية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بمراكش المنتدى الوطني الأول للشبكة يومي 26 و27 شتنبر الجاري بمراكش.

وأفاد بلاغ للشبكة أن هذا المنتدى المنظم أيضا بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، يأتي على هامش المؤتمر الدولي للسكان المزمع عقده في المغرب خلال الفترة الممتدة من 28 شتنبر الجاري إلى 2 أكتوبر المقبل بمراكش.

ويهدف المنتدى الوطني الأول للشبكة المغربية للمثقف النظير إلى خلق فضاء مفتوح أمام المثقفين بالنظير والعاملين مع الشباب للحوار والنقاش العمومي حول قضايا تهم الشباب المغربي.

كما يتوخى تمكين الشاب المثقف النظير من تبادل المعلومات وتطوير المهارات اللازمة لدعم أنشطة الشبكة المغربية للمثقف النظير على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني والعمل على خلق فريق عمل متكامل للمثقف النظير على المستوى الوطني يستجيب لتطلعات الشباب المغربي.

وسيعرف المنتدى الذي ستحضره الدكتورة ثرية عبيد وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، مشاركة 100 شابة وشاب يشتغلون بمقاربة المثقف النظير على مستوى جهات المملكة ويمثلون مؤسسات وقطاعات حكومية وجمعيات المجتمع المدني بالإضافة إلى فريق مكوني المثقفين بالنظير وباحثين في المجال الشبابي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى يأتي في إطار برنامج الشراكة 2007-2011 “الشباب والمراهقون” بين الحكومة المغربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وسيبحث المشاركون خلال هذا المنتدى مواضيع تهم “الشباب والصحة: حقوق، واجبات ومشاركة”، و”الشباب والتنمية”، و”شبكة المثقف النظير: مفاتيح النجاح”.
( و.م.ع)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق